ومن بين هذه المبادئ
البساطة : كلما كان الشعار بسيط كلما كان سهل التميز
الشعارات الجيدة والمميزة دائما فريدة وبسيطة وغير مبالغ فيها
البساطة : كلما كان الشعار بسيط كلما كان سهل التميز
الشعارات الجيدة والمميزة دائما فريدة وبسيطة وغير مبالغ فيها
تاني مبدئ من المبادئ الخمسة
ان يكون الشعار سهل التذكر: من المبدأ الاول هو البساطة في التصميم يعطينا ان الشعار يكون سهل التذكر
تذكر دائما ان الشعار يمثل مؤسسة وهو الغرض اللذي يصمم له
المبدأ الثالت : ان يكون الشعار دائم لكل الازمنة
الشعار المؤثر والمميز لا يجب ان يكون مرتبط بزمن معين بل يجب ان يكون مناسب وفعال لكل الازمنة
المبدأ الرابع من المبادئ الخمسة : المرونة
بمعنى ان يكون الشعار مرن ومناسب لكل التطبيقات والوسائط ويمكننا طباعته بكل الاحجام الضغيرة والكبيرة دون فقدان تفاصيله وجودته.
المبدأ الخامس والاخير : الملائمة
بمعنى ان الشعار يجب ان يكون ملائما للموضوع اللذي صمم من اجله.
مثلا نريد تصميم شعار للاطفال يمكننا تصميم بالوان كثيرة وخطوط تناسب الاطفال
لو صمما شعار مثلا لمؤسسة تعليمية بهذه الالوان والخطوط هذا لن يكون مناسب او ملائم
اذن هذه هي المبادئ الخمسة لتصميم الشعارات اللتي على كل مصمم ان يراعيها في تصميمه للشعار
ان اعجبتك التدوينة لا تنسى لايك ومشاركتها مع المصممين
او ان عندك معلومات او طرق اخرى لتصميم الشعارات لا تنسى وضعها في تعليق تحت وشكراا
0 التعليقات:
إرسال تعليق